أهل منشأة البدوي

اجتماعي - ديني - ثقافي - سياسي - ترفيهي - رياضي - متنوع
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 تسليم حسين سالم لمصر ..خلال أيام

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
هاشم فايد
المدير العام
avatar

عدد المساهمات : 2312
نقاط : 8642
تاريخ التسجيل : 14/03/2011
العمر : 42
الموقع : الرياض

مُساهمةموضوع: تسليم حسين سالم لمصر ..خلال أيام   السبت 12 مايو 2012 - 7:17

مدير الانتربول : تسليم حسين سالم لمصر خلال أيام
الخطوات التنفيذية للحكم تبدأ بموافقة مجلس الوزراء الأسباني



صرح العميد مجدي الشافعي مدير الإنتربول المصري بأن مصر تنتظر عرض الحكم الصادر من المحكمة الأسبانية أمس بتسليم رجل الأعمال حسين سالم ونجليه إلي مصر علي مجلس الوزراء الأسباني لاتخاذ الخطوات القانونية اللازمة لتنفيذ الحكم واسترداد سالم ونجليه لمحاكمتهم في القاهرة.
قال مدير الإنتربول المصري في تصريحات ل"الجمهورية" إن الحكم الذي أصدرته المحكمة العليا الأسبانية أمس ووفقاً للقانون الأسباني يتم عرضه علي الحكومة الأسبانية لإقراره. حتي يكون قابلاً للتنفيذ.
وأشار إلي أنه لم يحدث أن رفضت الحكومة الأسبانية من قبل تنفيذ حكم خاص بالقضاء. أكد مدير الإنتربول أن السلطات المصرية تتابع هذه الإجراءات أولاً بأول. يذكر أن حسين سالم قد ألقي القبض عليه ونجليه في أسبانيا منذ شهور وطلبت مصر من أسبانيا تسليمه وأرسلت ملف الاسترداد الخاص به هو ونجليه عن طريق وزارة الخارجية. وبالفعل تم فحص الطلب وعرضه علي محكمة أول درجة. حيث وافقت علي التسليم لمصر. ثم طعن حسين سالم علي هذا الحكم إلا أن المحكمة العليا أيدت التسليم لمصر في جلساتها أمس.
أشارت مصادر إلي أن حسين سالم ونجليه حاصلون علي الجنسية الأسبانية. وأنهم مطلوبون علي ذمة عدة قضايا في مصر. حيث إن هناك قضية في نيابة أمن الدولة العليا تتعلق بتحويل أموال إلي الخارج متهما فيها حسين سالم ونجليه. كما أن حسين سالم نفسه متهم في قضية تصدير الغاز إلي إسرائيل مع الرئيس السابق حسني مبارك. ووزير البترول الأسبق سامح فهمي وآخرين في قطاع البترول.
كما أشارت المصادر إلي أن السلطات المصرية كانت قد أرسلت خطاباً إلي السلطات الأسبانية قبل عدة أسابيع أكدت فيه محاكمة سالم ونجليه محاكمة عادلة في مصر بحضور محامين. وألا يصدر حكم ضده بالإعدام



_________________
HASHIM ABDULLAH FAYED


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://alfayed75.boardlog.com
 
تسليم حسين سالم لمصر ..خلال أيام
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
أهل منشأة البدوي :: حــــوادث وقضــــــايا-
انتقل الى: