أهل منشأة البدوي

اجتماعي - ديني - ثقافي - سياسي - ترفيهي - رياضي - متنوع
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 أطباء الدقهلية"تدين الإعتداءات المتكررةعلى المستشفيات

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
طارق شوقي حجازي

avatar

عدد المساهمات : 350
نقاط : 3159
تاريخ التسجيل : 22/03/2011
العمر : 34

مُساهمةموضوع: أطباء الدقهلية"تدين الإعتداءات المتكررةعلى المستشفيات   الخميس 2 أغسطس 2012 - 12:26

" أطباء الدقهلية " تدين الإعتداءات المتكررة على المستشفيات .. وتحذر من إضراب عام




أصدر مجلس
ادارة نقابة الأطباء بالدقهلية بيانا ، اليوم ل، توضيح موقفه من أحداث الإنفلات الأمنى بالمستشفيات خلال الأيام القليلة الماضية ، وما نتج عن من اعتداءات متكررة على عدة مستشفيات بالمحافظة تعرضت فيها حياة الأطباء وجميع العاملين بالمستشفيات للخطر ، حيث جائت أولى الإعتداءات على مستشفى الطوارئ بالمنصورة أعقبها اعتداء على المستشفى الدولى للتوالى بعد ذلك وتشمل مستشفيات نبروه ، بلقاس ، المطرية ، بنى عبيد ، حميات المنصورة و أخيرا مستشفى ميت سلسيل والتى دمرت أبوابها وأجهزتها الطبية والاستيلاء على أموال الأطباء العاملين بها وممتلكاتهم.

واليكم نص البيان :

"في الأيام القليلة الماضية تكررت الإعتداءات علي المستشفيات وعلي الأطباء وبشكل ملحوظ، فمنذ عدة أيام تم الاعتداء علي مستشفى المنصورة الدولي والطوارئ ونبروه وبلقاس والمطرية وبني عبيد وحميات المنصورة، ثم أخيرا تم الإعتداء الإجرامي علي مستشفى ميت سلسيل من قبل ثلاثة من أقارب المرضى، في هذا الاعتداء تم تدمير وتكسير كل أبواب المستشفى وكذلك الأجهزة الطبيبة، وتم الاعتداء علي غرف الأطباء وتم الاستيلاء علي أموالهم وممتلكاتهم، وتم تهديد الأطباء بالأسلحة البيضاء، وتم أيضا التهديد بإحراق المستشفي كله بالبنزين.

بمجرد علم مجلس النقابة بالأحداث قمنا بإبلاغ مدير المستشفى، وشرطة النجدة، ومأمور المركز، ورئيس مجلس المدينة، ومدير الأمن بهذه الكارثة، وتوقف العمل في المستشفى بعد تهديد الأطباء في حياتهم إن لم يقبلوا بالتصالح والتنازل.

وحرصا علي حياة الأطباء، فقد تم إخطار الأطباء بعدم الذهاب للمستشفى، والتوقيع بالحضور والإنصراف من النقابة، لحين القبض علي هؤلاء المجرمين وتأمين المستشفى تأمينا كاملا وعلي مدار الساعة.

وتمت الدعوة لاجتماع عاجل لمجلس النقابة للنظر في هذا الأمر وما يمكن أن نتخذه من إجراءات ومنها:

1) الدعوة للقاء موسع يوم الأحد القادم 5 أغسطس الساعة العاشرة مساء، ويضم مجلس النقابة وممثلين عن مديرية الصحة بالدقهلية، ومستشفيات الجامعة، والمحافظة، ومديرية الأمن، والحاكم العسكري، ومديري المستشفيات التي تم الاعتداء عليها، وشيوخ المهنة، ووكيل وزارة الأوقاف، ومحامي النقابة، وكل من له اهتمام من الأطباء بهذا الأمر.

2) الدعوة لجمعية عمومية طارئة يوم الجمعة القادم 10 أغسطس للبحث في موضوع أمن المستشفيات وسسلامة الأطباء الساعة الواحدة بعد الصلاة.

3) بلاغ للنائب العام ضد كل من يتراخى في حماية المستشفيات والأطباء، من الأقسام التابع لها المستشفي الذي تم الإعتداء عليها.

4) مجلس النقابة يحتفظ بحقه في اتخاذ كافة الإجراءات التي من شأنها المحافظة علي سلامة الأطباء في حالة عدم توفير أمن كافي للمستشفيات، هذه الإجراءات تتصاعد إلي أن تصل في حالة التكرار الإضراب العام.

5) التنبيه علي الأطباء بإيقاف العمل في أي مستشفى يتم تهديد الأطباء في أرواحهم حتى يتم تأمين المستشفي تأمينا كاملا.

6) المطالبة بوجود قوة كافية من الشرطة أو من القوات المسلحة بشكل دائم لمنع حدوث هذه الاعتداءات.

7) ومجلس النقابة في حالة إنعقاد دائم لمتابعة الأحداث والتواصل مع كافة الأجهزة المعنية لمنع هذه الأحداث.

ونريد أن نذكر الجميع بالآتي:

- الاعتداء علي المستشفيات والأطباء يعتبر جريمة وقت الحرب، فما بالكم بمن يعتدي عليها في وقت السلم.

- والأطباء يقومون بعملهم في خدمة الكبير والصغير، والغني والفقير، ويتحملون في ذلك المشقة وخطورة العدوى، فلا يكون جزاؤهم الاعتداء عليهم بدلا من شكرهم وتقدير جهدهم.

- رجال الشرطة تركوا أماكنهم وقت الثورة حينما تهددت حياتهم، وهم مؤهلون ومدربون علي التعامل مع المعتدين، وهم مسلحون بكافة الوسائل التي تمكنهم من حماية أنفسهم.
- الأطباء غير مؤهلين للعمل تحت التهديد، والطبيب الخائف لا يستطيع اتخاذ الإجراء الصحيح أو إجراء العمليات في هذه الظروف، ويكون الضرر علي المريض والخطأ وارد، والتوقف عن العمل هو الأصوب، فلذلك لابد من حماية الأطباء ليقوموا بعملهم خير قيام".
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
أطباء الدقهلية"تدين الإعتداءات المتكررةعلى المستشفيات
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
أهل منشأة البدوي :: المنصورة عروس النيل-
انتقل الى: