أهل منشأة البدوي

اجتماعي - ديني - ثقافي - سياسي - ترفيهي - رياضي - متنوع
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 أهالي ميت عنتر يعتصمون أمام سماد طلخا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
هاشم فايد
المدير العام
avatar

عدد المساهمات : 2312
نقاط : 8426
تاريخ التسجيل : 14/03/2011
العمر : 42
الموقع : الرياض

مُساهمةموضوع: أهالي ميت عنتر يعتصمون أمام سماد طلخا   الإثنين 22 أكتوبر 2012 - 21:35

بالصور.. اعتصام العشرات من أهالى "ميت عنتر" أمام "سماد طلخا"
للمطالبة بحصتهم في التعيين بالمصنع


احتشد العشرات من أهالى قرية ميت عنتر، مركز طلخا، اليوم أمام مبنى إدارة مصنع السماد بطلخا للمطالبة بحقوقهم الضائعة - على حد قولهم - والمتمثلة فى حصة القرية من التعيين بالمصنع بنسبة 50 % والتنديد بما وصفوه تفشى الرشوة والمحسوبية بإدارته.

أشار الأهالى لـ "منصورة سيتى" إلى وجود أعضاء فى مجلس الإدارة يتدخلون فى تعيين موظفين جدد من قرى بعينها عن طريق إقصاء أسماء أبناء قرية ميت عنتر، ومنهم أبناء العاملين بالمصنع من القوائم وإستبدالها بأسماء أخرى، على الرغم من أن الأرض المقام عليها المصنع وتبلغ 260 فدان كانت ملكا لأهالى قرية ميت عنتر وتم إنتزاعها لصالح الشركة بسعر 13 قرش للمتر مع تحديد نسبة 70 % لأبناء القرية من التعيين بالشركة.

أضاف المهندس حمدى نور "كنت أحد المهندسين المشرفين على بناء المصنع الذ تم إقتطاع أرضه البالغة مليون و200 ألف ويقدر ثمنها بـ 5 مليار جنيه من أهالى القرية، وليس لهم الحق فيه الآن، عدد الموظفين من القرية بالمصنع 200 فرد مقابل 2000 من قريتى ميت على وميت العامل فقط، بحصول محسن نصر، رئيس مجلس الإدارة على رشوة 50 ألف جنيه مقابل تعيينهم".

كان المصنع قد أقيم على الأرض طبقا لمشروع قرار رقم 154 لسنة 1970 ويقضى بنزع الملكية من الأهالى لصالح الشركة وحدد فيه سعر المتر بـ 13 قرش، مع تحديد نسبة 70% من التعيين لصالح أهالى القرية كتعويض ولم يتم صرف المبالغ إلا بعد مرور عام، وتم خصم نصفها كمجهود حربى - حسبما أفاد الأهالى.

أوضح عبد الموجود عبد الوهاب، موظف سابق بالمصنع وبلغ سن التقاعد بأنه صدر كشف بأسماء موظفين جدد دون علم الشركة القابضة بمؤهلات سياحة وفنادق وثانوية عامة وأزهرية وتم الإعتراض عليه، نظرا لأن مؤهلاتهم لا تتطابق مع عمل الشركة وتم إيقاف الكشف.

وتابع "على إثر ذلك أعلنوا عن طلب وظائف بنفس قواعد الكشف المعترض عليه وجاء فيه بالتنسيق مع الشركة القابضة، من أجل سريان القواعد السابقة للكشف الأول مع بعض التعديل فى الأسماء"، مشيرا إلى وجود وعد بمقابلة الإدارة للاهالى اليوم لكنهم قاموا بطلب الأمن وتعرض العاملين من أبناء القرية بالمصنع للضرب اليوم لإجبارنا على إنهاء الوقفة.

أردف سعد أحمد "المصنع يصرف على مصرفين مكشوفين وبسببهما تعرضت الأرض المحاطة به للحرق نتيجة صعود النشادر الموجودة بالمياه مع البخار المنبعث منها، ونطالب بالعلاج المجان بمستشفى السماد نظرا للأمراض التى أصابتنا بسبب المصنع".

يذكر أنه تم الإتفاق، اليوم على إختيار وفد من الأهالى للإجتماع مع الإدارة لتحديد جدول زمنى موثق لتنفيذ المطالب بتوقيع رئيس مجلس الإدارة، ونائب مدير الأمن، وسكرتير عام المحافظة.




_________________
HASHIM ABDULLAH FAYED


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://alfayed75.boardlog.com
 
أهالي ميت عنتر يعتصمون أمام سماد طلخا
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
أهل منشأة البدوي :: المنصورة عروس النيل-
انتقل الى: