أهل منشأة البدوي

اجتماعي - ديني - ثقافي - سياسي - ترفيهي - رياضي - متنوع
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 بالفيديو القبض على 24 من فلاحي قرية سرسو

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
هاشم فايد
المدير العام
avatar

عدد المساهمات : 2312
نقاط : 8334
تاريخ التسجيل : 14/03/2011
العمر : 42
الموقع : الرياض

مُساهمةموضوع: بالفيديو القبض على 24 من فلاحي قرية سرسو   الثلاثاء 28 أبريل 2015 - 6:15

القبض على 24 من فلاحي قرية سرسو
واشتباكات بين الشرطة والبلطجية ضد الفلاحين



ألقت قوات أمن الأنقلاب القبض على 24 من فلاحي قرية سرسو التابعة لمركز طلخا بمحافظة الدقهلية بدلتا مصر، وأحالتهم للنيابة العامة بتهم مقاومة السلطات والتعدي بالسب والقذف على قوات الأمن والسرقة والإتلاف، على خلفية مطالبتهم بحقهم في ملكية أراضيهم التي استعادوها بحكم قضائي.

وبحسب محامي المركز المصري للحقوق الاقتصادية والاجتماعية (منظمة مجتمع مدني مصرية)، فإن القضية: "حلقة جديدة من حلقات الصراع الاجتماعي بين الفقراء ورجال الأعمال المدعومين من النظام الحاكم"، مفسّرا "ما حدث اليوم من تعاون بين رجال الشرطة وبلطجية رجل الأعمال فريد المصري، أحد أباطرة الحزب الوطني المنحل، والذي عاد رجاله يعبثون بمقدرات الشعب، ويضربون بالقوانين عرض الحائط، يؤكد حقيقة انحياز السلطة الحاكمة".

وبحسب محامي المركز، فقد ساند رجال مباحث مركز شرطة طلخا، بلطجية رجل الأعمال في أثناء هجومهم على الأهالي بالأسلحة الخرطوش، ما أسفر عن إصابة العشرات من أهالي القرية، والقبض على اثنين من المتضامنين مع الفلاحين؛ لمنعهم من نزول أراضيهم، التي سبق أن سلمها الأمن للورثة بموجب قرار من المحامي العام، لحين الفصل في شكوى قضائية، وذلك على الرغم من حصول الفلاحين على حكمين بأحقيتهم في الأرض.
"
الشرطة ساعدت بلطجية رجل أعمال الحزب الوطني في الاعتداء على الفلاحين بالأسلحة

"

وكانت قوة من الشرطة قد شنت حملة اعتقالات عشوائية يوم الجمعة الماضية، في صفوف فلاحي قرية (سرسو) التابعة لمركز طلخا بمحافظة الدقهلية، بعد ساعات من تعرضهم لاعتداء بالخرطوش من قبل عناصر حراسة خاصة تابعين لورثة أحد كبار الملاك.

ومن بين المقبوض عليهم، سيدة تدعى منى سامي إبراهيم، ورضيعتها البالغة من العمر سبعة أشهر، بالمخالفة للقانون، وعند محاولة إثبات تلك الملحوظة أثناء التحقيقات رفض المحقق إثباتها في محضر التحقيقات، مما دعا محامي المركز المصري للانسحاب من التحقيقات، لاتخاذ إجراءات التقدم بشكوى عن تلك الواقعة بشكل مستقل.

عودة الإقطاع

من جانبها، أعلنت حركة "الاشتراكيون الثوريون" دعمها الكامل وكل الإجراءات الدفاعية التي يتخذها الفلاحون في مقاومة السياسات الإقطاعية الجديدة لنظام السيسي، الذين يواجهون "إجراءات متوحشة تقوم تحت حماية ودعم بلطجية الداخلية وقمعها، بسحب أراضيهم التي تملكوها منذ فترة جمال عبد الناصر بعد مشاركتهم في حرب اليمن"، بحسب بيان صادر عن الحركة.

وأضافت الحركة "هؤلاء الفلاحون الذين يعتمدون اليوم بشكل كامل في معيشتهم على تلك الأراضي البالغة 43 فدانا؛ اليوم يقوم ورثة الإقطاعي فريد المصري بتواطؤ كامل من أجهزة الأمن، وبالحصول على قرار باطل من النيابة العامة، باسترجاع الأرض وذلك بالرغم من حصول الفلاحين على أحكام قضائية تفيد بملكيتهم للأرض، بعد سدادهم أقساطها على مدار العقود السابقة".

وأنهت الحركة بيانها بـ"اليوم يواجه الفلاحون الذين تم اعتقالهم وتجريدهم من ممتلكاتهم الشخصية، وتجريف أراضيهم وهدم الترع وتعذيبهم وإرهابهم كي يتنازلوا عن الأرض لورثة فريد المصري بمباركة تامة من نظام السيسي، والذي يعكس عودة متوحشة لسياسات الإفقار، وتوسيع ملكيات رجال الأعمال على حساب ملايين الفقراء من الفلاحين والطبقة العاملة والمهمشين".



_________________
HASHIM ABDULLAH FAYED


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://alfayed75.boardlog.com
 
بالفيديو القبض على 24 من فلاحي قرية سرسو
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
أهل منشأة البدوي :: حــــوادث وقضــــــايا-
انتقل الى: