أهل منشأة البدوي

اجتماعي - ديني - ثقافي - سياسي - ترفيهي - رياضي - متنوع
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 بالفيديو : عمال مصنع سماد طلخا يكشفون الفساد..

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
هاشم فايد
المدير العام
avatar

عدد المساهمات : 2312
نقاط : 8426
تاريخ التسجيل : 14/03/2011
العمر : 42
الموقع : الرياض

مُساهمةموضوع: بالفيديو : عمال مصنع سماد طلخا يكشفون الفساد..   الأربعاء 5 أكتوبر 2011 - 7:12

بالفيديو والصور :
عمال مصنع سماد طلخا يكشفون الفساد..ويتعرضون للمطاردات إثر مطالبتهم بحقوقهم


حالة من الغليان سادت فى نفوس العاملين بمصنع سماد طلخا ب المنصورة وذلك مع استمرار اعتصامهم اليوم الرابع ، بعد تجاهل مجلس الإدارة لطلباتهم والتى جاء على رأسها تطبيق القانون رقم "203" لعام 1995 ، والتى يذكر العمال فى مصنع السماد بتطبيق الجزاءات الخاصة بقانون العمل "203" وتجاهل المكافئات والزيادات المادية التى تقتضيها.

فيقول محمد محمدى أنه يعمل منذ سبع سنوات ولا يتعدى راتبة 650 جنية ، فيما يؤكد المهندس صابر عزى / مدير إدارة الانتاج أنه يعمل منذ عشرات السنين فى مصنع السماد وكان يطبق عليهم نظام الزيادات وراتبة مجزى ولا يحتاج لأى زيادة ، لكنه قد انضم للمضربين لإيمانة بحقوقهم فى الزيادات مثلما أخذ هو وجيله فرصتهم لزيادة راتبهم بشكل يتناسب مع عملهم .

وقد عبّبر المعتصمون عن أسفهم للعبث بمقدرات مصنع ضخم "كمصنع الأسمدة " والذى ينتج 33 بالمائة من الانتاج المحلى بمصر ، وهو ماجعلهم يشعرون بالمسؤولية تجاه أهمية عملهم والحرص على عدم توقفة ، ويذكر العمّال أن هناك فرق شاسع بين معاملة العمال للإدارة وعدم تقدير الإدارة لما يفعله العمال من أجل الصالح العام للمصنع .

مؤكدين تلاعب يحدث بميزانية المصنع كذلك العمل على تعطيل سير انتاجه نحو منحنى تصاعدى – كما هو مبين فى الفيديو – فيذكر العمال أن المصنع قد تعاقد بمبالغ ضخمة مع شركات لمعالجة المياة "درجة ثالثة" مما يؤدى إلى تهالك المواسير الخاصة بالمصنع ، كما يتم تكهين بعض الأقسام فى المصنع بإعتبارها عبأ على كاهلة رغم كفاءة انتاجها.

ويفجر أحدهم مفاجئة من العيار الثقيل حين تأكيده أن هناك مبالغ ضخمة تدخل لميزانية المصنع تحت باند الصيانة ، فى مقابل عدم انفاق المصنع على مايحتاجة لزيادة كفاءته ، فقد تتهالك المعدات كل يوم عن سالفة دون أى خطوات إيجابية من قبل المصنع .

وقد أكد العمّال أن الحل يتمثل فى رحيل المهندس على ماهر "رئيس مجلس إدارة " مصنع السماد ، بعدم قدرته على التواصل مع تطلعاتهم للمصنع ، كذلك رحيل مستشارية والذين يمثلوا عبأ على المصنع بعد تقاضيهم الملايين وترك للعمال "أساس الانتاج" الفتات.

وفى خطوة قد اتخذها عدد من العمال بعد رفض "على ماهر" كافة مطالبهم بمحاولة عرضها على الجمعية العمومية الخاصة بالشركة القابضة التى تتبعها مصنع الأسمدة ، وعلى لسان -عبد السلام محمد- أحد الموفودين من المصنع للتفاوض مع الجمعية العمومية أنهم قد فوجئوا باتوبيسات ملاحقة للاتوبيس الذى يتجمع فيه العمال المطالبين بحقوقهم فى محاولة للاشتباك معهم ، لولا تمكنهم من المراوغة و عدم تمكنهم من اللحاق بهم .

ويذكر أنه قد تم تاجيل الجمعية العمومية لاجل غير مسمى ، معبرا أن هذا التأجيل مقصود حين علمهم بنيتنا للقدوم وعرض المطالب ، وقد قاموا بالتظاهر أمام الشركة القابضة لمقابلة رئيسها "عادل اللوزى " ولكنه قد غادر الشركة حين علمه بقدومهم – وذلك على حد ذكرهم -...















_________________
HASHIM ABDULLAH FAYED


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://alfayed75.boardlog.com
 
بالفيديو : عمال مصنع سماد طلخا يكشفون الفساد..
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
أهل منشأة البدوي :: المنصورة عروس النيل-
انتقل الى: